مخيّم نور شمس: 12 شهيدا وقصف بواسطة مسيّرة

مخيّم نور شمس: 12 شهيدا وقصف بواسطة مسيّرة

  • مخيّم نور شمس: 12 شهيدا وقصف بواسطة مسيّرة

فلسطيني قبل 6 شهر

مخيّم نور شمس: 12 شهيدا وقصف بواسطة مسيّرة

طولكرم/ وكالة أنباء العروبه

استشهد 12 فلسطينيا على الأقل بينهم فتى وأُصيب آخرون بجراح جراء عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس قضاء طولكرم الذي استهدف بقصف بواسطة طائرة مسيّرة، اليوم الخميس، فيما دمرت جرافات الاحتلال البنية التحتية في المخيم الذي تحاصره منذ ساعات الفجر.

وأقر الاحتلال بمقتل أحد عناصر الاحتياط في وحدة المستعربين العاملة في الضفة الغربية المحتلة والتابعة إداريا لشرطة الاحتلال، وذلك خلال الاشتباكات مع المقاومين في مخيم نور الشمس؛ علما بأنها كانت قد اعترفت بإصابة 10 عناصر أحدهم بجراح خطيرة خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحامها للمخيم.

 

 

وأعلن "الهلال الأحمر" الفلسطيني أن طواقمه تعاملت مع 25 إصابة و8 شهداء في مخيم نور شمس، وأوضح أن "من بين الإصابات 17 بالرصاص الحي و4 بشظايا رصاص حي و2 نتيجة قصف من بينها حالة بالغة الخطورة".

 

 

وبحسب الهلال الأحمر فإن "جثامين 5 شهداء، على الأقل، تتواجد داخل مسجد المخيم"، موضحا أن "ذويهم رفضوا نقلهم للمستشفى".

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن "حصيلة شهداء عدوان الاحتلال في مخيم نور شمس منذ صباح اليوم ارتفعت إلى 7 شهداء، فيما وردتنا إشارة إلى وجود شهداء آخرين لم تستطع سيارات الإسعاف نقلهم إلى المستشفيات".

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، في وقت سابق، بأن 3 مصابين وصلوا إلى مستشفى طولكرم الحكومي من جراء عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس؛ قبل أن تعلن لاحقا عن استشهادهم؛ فيما أصيب 10 عناصر من شرطة الاحتلال أحدهم بحالة حرجة.

وأعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، إصابة 10 من أفرادها، حالة أحدهم خطيرة، خلال الاشتباكات المتواصلة في مخيم نور شمس، وقالت الشرطة، في بيان، إن "10 من عناصر شرطة حرس الحدود أصيبوا، أحدهم بجروح خطيرة، خلال اشتباك مسلح في مخيم نور شمس، بينما الباقون إصاباتهم طفيفة".

وأضافت الشرطة أنه تم إجلاء عناصرها المصابين لتلقي العلاج في مدينة كفار سابا.

وفي وقت سابق، قال جيش الاحتلال في بيان "خلال عملية لإحباط الإرهاب في مخيم نور شمس بطولكرم، تم استهداف ’خلية’ مسلحين بقصف بواسطة مسيّرة بعد تهديد القوات في المخيم، ما أسفر عن إصابات"، مضيفا أن "القوات لا تزال تواصل عمليتها بالمخيم".

وسبق ذلك استشهاد الفتى طه محاميد (16 عاما) برصاص قوات الاحتلال صباح اليوم، فيما أصيب والده أثناء محاولته إنقاذه بعد إصابته.

قالت كتائب القسام في طولكرم في بيان "يخوض مجاهدونا في مخيم نور شمس مع فصائل المقاومة والتشكيلات العسكرية اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال التي تحاصر المخيم منذ فجر اليوم".

وأضافت "استهدف مجاهدونا آليات الاحتلال المقتحمة والمحاصرة للمخيم بالعبوات الناسفة التي أوقعت فيه إصابات مؤكدة".

ومنذ فجر اليوم، تواصل قوات الاحتلال اقتحامها للمخيم، حيث نفذت عمليات تدمير واسعة في البنية التحتية والممتلكات.

التعليقات على خبر: مخيّم نور شمس: 12 شهيدا وقصف بواسطة مسيّرة

حمل التطبيق الأن